الأسترالي بروس يخطف الذهب فى مونديال الرياضات الجوية
2302267481 copy

وام/ تمكن الأسترالي بروس دي شاستال من حصد أول ميدالية ذهبية لبلاده في بطولة العالم للرياضات الجوية المقامة حاليا بدبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وتختتم منافساتها السبت المقبل.

وتحققت ذهبية بروس في منافسات تصميم وتشكيل نماذج الطائرات فئة الطيران الحر للهليكوبتر ذات التحكم عن بعد بتصدره الجولة النهائية بـ4 نقاط أمام الألماني ماريو مولر الذي حصل على الميدالية الفضية والأميركي جيمس آلان صاحب المركز الثالث بنقطتين والايطالي باولو موسيدولا في المركز الرابع.

وفي فئة نماذج طائرات السباق متوسطة الحجم /بايلون/ توج الألماني ماريو مولر بالميدالية الذهبية متقدما على البريطاني بنيامين جونس الذي حصل على نقطتين فقط في المرحلة النهائية وجاء جيري نوفوتري في المركز الثالث.

وضمن منافسات تصميم وتشكيل نماذج الطائرات فئة الطائرات القتالية حصل ثنائي من لتفيا يتكون من بروكوفجيفس وألكسندر على الميدالية الذهبية بـ6 انتصارات وخسارة واحدة وأحرز الثنائي الفنلندي فورس وجوسي الميدالية الفضية بـ5 انتصارات وخسارتين وحقق كونيغشوفر ورودلف من أستراليا على الميدالية البرونزية بـ4 انتصارات وخسارتين.

وقد انطلقت المناطيد الجوية في ساعات الصباح الأولى من مدرسة راشد للبنين في منطقة ند الشبا بدبي وعبرت شوارع دبى بمشاركة 69 قائدا للمناطيد من مختلف دول العالم الذين اجتمعوا بهذا الرقم القياسي في دبي للتنافس على اللقب العالمي واستمرت لأكثر من ساعتين حيث كان الختام في منطقة الصفوح.

وجاء اختيار مدرسة راشد للبنين لاحتضان انطلاقة المنافسات بمثابة خطوة ناجحة للجنة المنظمة حيث تابع أكثر من 600 طالب المنافسات وتعرفوا من المشاركين على كيفية التعامل مع هذا النوع من المناطيد وكيفية إعدادها والتحليق بها .

وتمكن الألماني سفين جوهلر من حصد المركز الأول بعدما أنجز المهمات الثلاثة التي تضمنها السباق وحصد ألفين و741 نقطة بعدما حقق العلامة الكاملة وحصل على ألف نقطة في المهمة الأولى و807 في الثانية و934 في الثالثة.

وجاء مواطنه ماركوس بيبر بالمركز الثاني بفارق 102 نقطة وبرصيد ألفين و639 نقطة بعدما حقق 845 نقطة بالمهمة الأولى و991 بالمهمة الثانية و803 في الثالثة.

وحقق الأميركي جوني بيترن المركز الثالث بفارق 213 نقطة عن المتصدر برصيد ألفين و528 نقطة حيث جمع 632 نقطة في المهمة الأولى و942 في الثانية و954 في الثالثة.

وتمكن الياباني يوداي فوجيتا من تحقيق أفضل النتائج الآسيوية بعدما حقق المركز الرابع برصيد 2435 نقطة وجاء بالمركز الخامس البلجيكي فيليب دي كوك برصيد 2433 نقطة.

من جانبه جاء الأميركي مايك هاورد قائد منطاد سكاي دايف دبي بالمركز 30 برصيد ألف و665 نقطة بعدما واجه عائقا جويا خلال تأدية المهمة الثانية.