مجلس أبوظبي الرياضي ينظم 100 فعالية في اليوم الرياضي
WATANI_77777

وام / ينظم مجلس أبوظبي الرياضي 100 حدث وفعالية رياضية في إطار مبادرة اليوم الرياضي الوطني التي تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ـ رعاه الله ـ تحت شعار ” الإمارات تجمعنا “.

وكشف المجلس أجندة فعالياته التي ينظمها في إطار المبادرة بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الوطنية والتعاون مع الجهات والأندية الرياضية .. وذلك إنطلاقا من دوره الريادي لدعم المبادرة وتقديم فرص النجاح لتثبيت قواعد إنطلاقتها وتعزيز مستوى التفاعل المجتمعي بأنشطتها.

وتتميز أجندة اليوم الرياضي الوطني في إمارة أبوظبي بشمولية كافة الألعاب والرياضات وتستهدف جميع شرائح المجتمع من موظفي الدوائر الحكومية والخاصة والعائلات والصغار والكبار والرجال والسيدات والطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك في مواقع مختلفة هي أبوظبي وتشمل “منطقة الكورنيش ومواقع نايشن تاورز وشاطئ البطين” .. والعين وتشمل “جامعة الإمارات وناديي العين للهواة والوقن الرياضي” .. والمنطقة الغربية تشمل نادي دلما الرياضي.

وتشمل الأجندة الرياضية التي اعتمدها مجلس أبوظبي الرياضي جميع الرياضات والألعاب والمسابقات الرياضية وفعاليات تراثية وترفيهية بجانب حصص توعوية وتعريفية لتحقيق أكبر قدر من التفاعل المجتمعي وإتاحة الفرصة لكافة فئات المجتمع للمشاركة والتواجد والاحتفاء بهذه المناسبة الرياضية الوطنية التي تجسد اهتمام قادة الإمارات بالرياضة وحرصهم على إنصهار مكونات المجتمع والتعايش بين الثقافات المختلفة .

وتضم قائمة الفعاليات المعتمدة في العاصمة أبوظبي 84 فعالية ستقام في 25 نوفمبر الجاري من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء … كما ستقام 11 فعالية رياضية في مدينة العين .

وثمن سعادة عارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي خلال مؤتمر صحفي عقده المجلس أمس في نادي أبوظبي الرياضي .. الدعم السخي الذي تلقاه مسيرة التنمية الرياضية من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ـ حفظه الله ـ وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ـ رعاه الله ـ وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وانعكاس هذا الدعم في تحفيز رياضيي الإمارات لتحقيق أعلى المراتب في ساحات التنافس الدولية .

وأكد العواني أن تخصيص يوم رياضي وطني مفتوح على مستوى الدولة بالتزامن مع اليوم الوطني الرابع والأربعين من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يؤكد مدى الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة بتعزيز المبادرات الهادفة التي تحفز كافة فئات المجتمع على الممارسات الإيجابية النافعة وترسخ أسمى المبادئ والقيم وإعلاء شأن الرياضة وجعلها نمط الحياة اليومية عند جميع الفئات ومكونات المجتمع .

وأشار إلى أن الهدف من فعاليات اليوم الرياضي الوطني لا يقتصر على الفوز والخسارة بقدر ما يعد فرصة للجميع للتعبير عن حب هذا الوطن الغالي والتعبير عن الفرحة لكافة فئات المجتمع مؤكدا أن باب المشاركة في تلك الفعاليات متاح لجميع فئات المجتمع ولكافة الجنسيات مشيدا بالدور الفاعل للجهات والمؤسسات والأندية الرياضية والشركات الراعية والداعمة .

حضر المؤتمر الصحفي شما الخزرجي عضو المكتب التنفيذي لليوم الرياضي الوطني ويعقوب السعدي مدير قناة أبوظبي الرياضية وممثلو الجهات والمؤسسات والأندية الرياضية .