منتخب كوريا الجنوبية يتصدر بطولة آيبيك غراند سلام للجودو
12202188_10206343393118064_126215158_n

وام/ تصدر منتخب كوريا الجنوبية بطولة /آيبيك/ غراند سلام للجودو /أبو ظبي 2015/ التي ينظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الامن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي .

وجاءت صدارة المنتخب الكوري برصيد 3 ميداليات ذهبية وفي المركز الثاني حل منتخب فرنسا برصيد ذهبيتين وبرونزية فيما قفز للمركز الثالث المنتخب الألماني قادما من المركز العاشر بفوزه بذهبية وفضيتين وتقدم للمركز الرابع المنتخب الروسي برصيد ذهبية وفضية وبرونزية وحل في المركز الخامس منتخب جورجيا برصيد ميدالية ذهبية واخري برونزية ، ثم منتخب بلغاريا بذهبية واحدة سادسا .. وجاء في المركز السابع منتخب هولندا برصيد ميدالية فضية واحدة وبرونزية ثم تركيا برصيد فضية وبرونزية /مكرر/ وتراجعا تاسعا المنتخب البرازيلي برصيد ميدالية فضية واحدة في واحدة من مفاجآت بطولة آيبيك جراند سلام ابوظبي، وبنفس الرصيد منتخبات منغوليا، والصين تايبيه.

وجاء منتخب الامارات في المركز العاشر وفي مقدمة المنتخبات العربية المشاركة في البطولة التي ضمت 13 منتخب والذي اهداه اللاعب توما فضية وزن تحت 81 كغم .

و قال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية /آيبيك/ عقب مشاركته في تتويج ابطال وزن تحت 81 كغم بصالة آيبيك بمدينة زايد الرياضية في ابوظبي نحن فخورون في آيبيك بالشراكة الاستراتيجية التي تجمعنا مع اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينغ وسعداء بالمساهمة في النجاحات الكبيرة التي يحققها الاتحاد على المستويين المحلي والدولي وبالتقدير العالمي الذي حظيت به دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال استضافتها للمرة الثالثة لبطولة آيبيك جودو جراند سلام 2015.. إننا نهدف من خلال دعمنا للاتحاد الإماراتي لتعزيز انتشار الرياضة في المجتمع وتشجيع المواهب الإماراتية على تطوير أدائها وصولاً إلى جيل من الرياضيين المتفوقين القادرين على المنافسة بقوة وتحقيق أهم الإنجازات لوطنهم.

و من جهته لفت سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الى ارتياح رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي للجودو لمستوى البطولة وأشادتهم بمستوى التنظيم.

وثمن محمد بن ثعلوب الدرعي المشاركة الإيجابية لجودو الامارات خاصة شباب الامارات الصاعد الذي ضم العديد من الصاعدين .. مشيدا بجهود كافة اللجان التي ساهمت في إنجاح البطولة .