اليابان تحصد لقب بطولة العالم لشباب آيبيك للجودو
سيطرة يابانية على منصات التتويج

حسم منتخب اليابان للجودو لقب بطولة الفردي قبل ختام بطولة العالم لشباب آيبيك للجودو لعام 2015 التي نظمها إتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينج برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وشهدت مشاركة 82 دولة من مختلف دول العالم .

وكانت البطولة قد اختتمت أمس بصالة آيبيك الرياضية في أبوظبي بمنافسات الفرق لتحديد البطل العام للبطولة الفنية الناجحة قبل استئناف تلك البطولة الشبابية في عام 2017 بمدينة دوسلدورف الألمانية .. وقد جاءت الصدارة اليابانية برصيد 12 ميدالية منها 6 ميداليات ذهبية و 4 فضية وبرونزيتان .

واحتفظ بالمركز الثاني في الترتيب العام للبطولة منتخب كوريا الجنوبية بنفس رصيده السابق 5 ميداليات ” ذهبيتان وفضية وبرونزيتان ” وتقدم منتخب روسيا للمركز الثالث على حساب منتخب جورجيا بعدما حصد ذهبيتين وفضية بينما تجمد رصيد منتخب جورجيا في الرابع عند 4 ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية وبقي منتخب هولندا خامسا برصيد ذهبية وميدالية برونزية واحدة وتراجع المنتخب الكازاخستاني للمركز السادس فيما حصل على المركز السابع منتخب كرواتيا برصيد ميدالية ذهبية واحدة .

وتراجع المنتخب المجري “هنغاريا” للمركز الثامن برصيد ذهبية واحدة وبقي منتخب كوسوفو في المركز التاسع برصيد ذهبية واحدة أيضا أما المركز العاشر فقد احتله منتخب البرازيل بحصولها على فضيتين و3 ميداليات برونزية ثم منتخبات سلوفينيا واسبانيا ومنغوليا ورومانيا وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا وأذربيجان ودخلت قائمة الشرف بالميداليات بريطانيا برصيد برونزية واحدة ثم بولندا في المركز العشرين تلتها كوبا البرتغال برصيد برونزية واحدة.

وفي ختام منافسات الليلة قبل الختامية تم تتويج الفائزين الثلاثة الأوائل من قبل ناصر التميمي أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو مدير بطولة العالم والدكتور عمر بن لحة الشحي عضو الاتحاد رئيس لجنة الاستثمار وبحضور عدد من أعضاء الاتحاد الدولي ورؤساء الوفود المشاركة.

من جانبه اطمأن محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينغ على اكتمال إستعدادات منتخب الإمارات للجودو لفئة الرجال للمشاركة بطولة آيبيك الجراند سلام للجودو “أبوظبي 2015” التي ينظمها اتحاد الإمارات للجودو بصالة آيبيك الرياضية بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي يوم الجمعة المقبل التي تستمر حتى الأول من نوفمبر المقبل برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بمشاركة حوالي 90 دولة من مختلف دول العالم وذلك عقب عودته من العاصمة اليابانية طوكيو بعد ختام المعسكر التدريبي الذي أقيم في إطار إتفاقية التعاون بين الاتحادين الإماراتي والياباني.

وأشاد الدرعي بحصاد منتخب الجودو خلال مشاركته في دورة الألعاب الخليجية الثانية التي أقيمت في الدمام بالسعودية بفوز الثنائي الصاعد المكون من اللاعب محمد العمرو الفائز بفضية وزن تحت 81 كيلوجراما ومنصور السويدي الفائز ببرونزية وزن فوق 100 كيلوجرام .

بدوره أشاد الدكتور عمر بن لحة الشحي عضو مجلس إدارة إتحاد المصارعة والجودو رئيس لجنة الاستثمار بنجاح إستضافة بطولة العالم لشباب آيبيك للجودو لأول مره تحت رعاية وبدعم من القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة مما أسهم في إعلاء إسم الإمارات في مختلف وسائل الإعلام العالمية مشيدا بالمستوى الذي قدمه ناشؤو وناشئات الإمارات خلال البطولة.

من جهة ثانية .. بدأت المنتخبات المشاركة في بطولة “آيبيك الجراند سلام للجودو” بالوصول إلى الدولة إستعدادا للتحدي الجديد الذي تنطلق منافساته “الجمعة” بمشاركة 12 دولة عربية في مقدمتها منتخب الإمارات والأردن والسعودية وقطر والكويت واليمن وتونس والمغرب والعراق وسوريا ولبنان والجزائر .