منافسات بطولة دبي الدولية لأساتذة البادل تنس تشهد انطلاق مواجهات كبار المصنفين
البادل تنس

شهد منافسات بطولة دبي الدولية لأساتذة البادل تنس الظهور الأول للسيدات فيما ستكون الأنظار مسلطة على “كبار المصنفين” الرجال الذين يبدأون مشوارهم غدا وذلك ضمن منافسات بطولة دبي الدولية لأساتذة البادل تنس التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ويحتضنها مجمع ند الشبا الرياضي حتى 31 أكتوبر الجاري بمشاركة أفضل لاعبي ولاعبات العالم.

وتشهد البطولة ضربة البداية لمنافسات السيدات حيث تلتقي الساعة العاشرة صباحا الإسبانيتان نوريا كاماتشو المصنفة 32 عالميا ومارتا ريوز المصنفة 33 مع الثنائي الأرجنتينية جابرييلا بارتوميولي المصنفة 51 عالميا والإسبانية إيزابيل مونايز المصنفة 44 .

كما تلتقي في نفس التوقيت الإسبانية كلارا سيفيريو المصنفة 43 وزميلتها نوريا نوجوير المصنفة 39 مع الأرجنتينية إليسيا بيرل المصنفة 36 مع باتريسيا موراليس المصنفة 46.

وتنطلق المنافسات صباحا باقامة مباراتين حيث تلتقي فى الاولى البرتغالية آنا نوجويرا المصنفة 21 عالميا والإسبانية ساندرا كاماتشو المصنفة 19 مع الإسبانية أريانا فالادا المصنفة 36 والأرجنتينية فاليريا بافون المصنفة 26.

فيما تلتقي في المباراة الثانية الإسبانية سينثيا دومينيك المصنفة 35 ومواطنتها إيثير فاردي المصنفة 34 مع الإسبانية كارلا سالازار المصنفة 43 والإسبانية نويلا ريتي المصنفة 20.

وتعاود المنافسات نشاطها مساء بلقاء يجمع الأرجنتينية كيليستي باز المصنفة 29 وسارا بيريز المصنفة 42 مع الإسبانيتان هايزي زامورا وماتي ألونسو المصنفتان الـ30.يليها مواجهة بين الإسبانيتان ألبا رومو وماريا سانشيز المصنفتان 17 مع الإسبانية أندريا فرانكو المصنفة 45 ومواطنتها تامارا الكوريسا المصنفة 47.

ومواجهة الإسبانية آنا فيرنانديز المصنفة 24 ومواطنتها تيريزا نافارو المصنفة 28 مع الإسبانية لوسيا جوميز المصنفة 25 ومواطنتها فيرونيكا سانشيز المصنفة 40.

على ان يكون الختام بمباراة تنطلق الساعة التاسعة مساء حيث تلعب الأرجنتينية آنا جرانديز المصنفة 21 وفينيسا رودريجيز المصنفة 27 مع الإسبانية أأنجيلا كانتين والأرجنتينية ليليان راموس المصنفة 57.

وكانت القرعة جنبت المصنفات الأوائل من خوض دور الـ16 ليبدأن المشوار في الدور ربع النهائي.

وتشهد البطولة الظهور الأول لكبار المصنفين في منافسات الرجال أيضا في يوم مرتقب للبطولة وهم الأرجنتيني فيرناندو بيلاستيجوين المصنف الأول عالميا وزميله البرازيلي بابلو ليما المصنف الثاني والإسباني فرانشيسكو كومبان المصنف الثالث ومواطنه ماتياس دياز المصنف الرابع الإسباني خوان بيتروف المصنف الثامن وزميله الأرجنتيني كارلوس جوتيريز المصنف السابع الإسباني خوان دياز المصنف الخامس وزميله الأرجنتيني ماكسيميليانو سانشيز المصنف السادس.

ومن المقرر أن يكون البرنامج الكامل لمنافسات الدور ربع النهائي اكتمل في ساعة متأخرة الليلة حيث تقام مباريات هذا الدور في أربع مواعيد وهي: الرابعة والخامسة والنصف والسابعة والتاسعة مساء وسط ترقب لظهور لأرجنتيني فيرناندو بيلاستيجوين المصنف الأول عالميا وزميله البرازيلي بابلو ليما المصنف الثاني اللذان يخوضان مباراتهما الساعة الخامسة والنصف مساء.

وشهد الدور الأول للبطولة الذي انطلق أمس الأحد شهد إقامة 4 مباريات أسفرت عن فوز الثنائي الأرجنتيني إدريان أليماندي وميجيل لامبيرتي المصنفان 11عالميا على الثنائي الإسباني جيرارد كومباني المصنف 42 عالميا ومواطنه روبن سيرا المصنف 45 عالميا بواقع مجموعتين دون رد بنتيجة “6-1 و6-1”.

فيما نجح الثنائي الأرجنتيني ماكسي جابرييل المصنف 9 عالميا وريميرو توليدو المصنف 15 عالميا في اجتياز الثنائي البرازيلي فرانشيسكو جوميز المصنف 31 عالميا والإسباني بابلو سانتوس المصنف 41 بواقع مجموعتين دون رد بنتيجة “6-1 و6-4”.

كما تفوق الثنائي الأرجنتيني أوجستين جوميز المصنف 15عالميا وكريستيان جوتيريز المصنف 13 عالميا على الثنائي الأرجنتيني دافيد جوتيريز المصنف السابع عالميا والإسباني خافيير مينديز المصنف 26 بواقع مجموعتين دون رد بنتيجة “6-3 و6-4”.

وجاء الختام في المباراة الأخيرة الماراثونية التي امتدت لما يقارب من ساعتين فيما اختتمت المباريات بفوز الثنائي دييجو راموس من الأوروجواي المصنف 43 عالميا وزميله أدريان أنتيلو المصنف 55 عالميا على الإسبانيان خافيير أندريس ويوري كوهين المصنفان 26 عالميا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة “6-2 و4-6 و7-5”.

وعلى صعيد التصفيات توقف مشوار الثنائي الإماراتي سعيد المري وحسن شريف المرزوقي بعد الخسارة أمام الثنائي الإسباني جونزالو روبيو وأريس باتينوتيوس بمجموعتين دون رد بواقع “6-1 و6-1” في مباراة حاول خلالها لاعبانا بتقديم صورة مشرفة لمستوياتهما ونجحا بمقارعة الأبطال العالميين رغم حداثة اللعبة محليا لكن فارق الخبرة حسم الأمور.

كما خسر الثنائي إيميليو ميساس وبيدرو ريوس أمام خوان كروز وإيجناسيو جونزاليز بمجموعتين دون رد بواقع “3-6 و2-6”.

وودع خافيير لوبيز أحد مدربي مجمع ند الشبا الرياضي وزميله ماوريسيو أندريني معلق اللغة الإنجليزية للتلفزيون الرسمي للبادل تنس أمام توني بوينو ولوكاس كونها بمجموعتين دون رد بواقع “6-7 و1-6”.

كما خسر الثنائي ديرك جان وبينجامين كاسايني أمام راؤول دياز وراؤول ماركوس دوران بمجموعتين بواقع “1-6 وصفر-6″.

وأشاد دانيل باتي رئيس الاتحاد الدولي للبادل تنس بمستوى البطولة المقامة حاليا في دبي وتمنى أن تستمر سنوات طويلة وقال ” أقوم بزيارة دبي دائما بحكم عملي الخاص وكنت دائما أحلم أن أرى بطولة للبادل تنس هنا استضافة الدولة لجولة من بطولات الماسترز تعتبر خطوة مهمة لتطوير ونشر هذه الرياضة التي نأمل أن تواصل نموها المتزايد في السنوات الماضية “.

وأكد أن لعبة البادل تنس كانت تحتاج لإقامة بطولة في دبي وليس العكس وقال ” إقامة هذه البطولة يفيد لعبة البادل بشكل كبير للغاية حيث كانت التطلعات للوصول إلى هذه المنطقة من العالم والعمل على جذب المزيد لممارستها ودبي تمتلك شهرة وسحر خاص من شأنه أن يمنحنا دافعا قويا لمواصلة الانتشار”.

فيما أشاد بالدور الذي يقوم اتحاد الإمارات للبادل تنس. وقال ” إنه الاتحاد الوحيد بين جميع الدول العربية ونجح خلال عام واحد أن يحقق قفزة قياسية للعبة هنا كما لمسنا جهودهم ومساعيهم الجادة لإقامة بطولة على هذا المستوى من خلال البطولات التي كانت تقام سنويا في شهر رمضان المبارك في دورة ند الشبا الرمضانية وجاءت ردود فعل اللاعبين الذين شاركوا فيها إيجابية للغاية وجعلتنا نترقب الموعد حتى حانت اللحظة لإقامة هذه البطولة التي تشكل بوابة نحو المزيد لتطوير اللعبة “.