الإمارات تنهي مشاركتها في الألعاب الخليجية بـ 73 ميدالية ملونة
دورة الألعاب الخليجية

/ وام / أنهت الإمارات مشاركتها في دورة الألعاب الخليجية الثانية التي أختتمت اليوم في الدمام محتفظة بالوصافة بعدما حلت ثانية في جدول الترتيب العام برصيد 73 ميدالية ملونة بواقع 26 ذهبية و20 فضية و27 برونزية بعد السعودية ” المضيفة ” المتوجة بطلة للدورة في صدارة جدول الترتيب برصيد 114 ميدالية بواقع 57 ذهبية و34 فضية و23 برونزية.

ورفعت الإمارات محصلتها بعدما أضاف منتخب كرة السلة الميدالية البرونزية علاوة فضية سباق 10 الاف متر مشي عن طريق أيوب سرواشي وبرونزية إطاحة المطرقة للاعب محمد الخطيب وبرونزية مسابقة الأساتذة في البولينغ التي سجلها اللاعب محمود العطار.

وتفوقت الإمارات على كل من قطر الثالثة برصيد 58 ميدالية بواقع 11 ذهبية و17 فضية و30 برونزية والبحرين الرابعة 42 ميدالية بواقع 6 ذهبيات و20 فضية و16 برونزية وعمان الخامسة 29 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و13 فضية و12 برونزية.

واعتبر الدكتور إبراهيم السكار رئيس اللجنة الفنية لبطولة ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الخليجية الثانية أن المستوى الفني لمنافسات أم الألعاب كان متميزا.. مشيرا الى وجود تطور في المستويات بدليل تحطيم 6 أرقام قياسية والمنافسة كانت قوية جدا بين الدول المشاركة وهذا يبشر بمستقبل أفضل للعبة على المستوى الخليجي.