بطولة دبي الدولية لأساتذة البادل تنس تجمع اكثر من 100 من اساتذة اللعبة
بادل تنس

وام / عقدت اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية لأساتذة البادل تنس التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي خلال الفترة من 25 الى 31 اكتوبر الجاري مؤتمرا صحفيا للكشف عن برنامج منافسات البطولة التي تقام للمرة الاولى خارج قارة اوروبا والإعلان عن رعاة هذا الحدث الرياضي الدولي الكبير الذي ينظمه اتحاد الإمارات للبادل تنس بالتعاون مع الرابطة الدولية للبادل تنس ويشارك فيه أفضل اللاعبين واللاعبات من حول العالم.

تحدث في المؤتمر سعادة كل من خليفة يوسف خوري النائب الأول لرئيس اتحاد الامارات للبادل تنس رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ومحمد المطيوعي النائب الثاني لرئيس اتحاد الامارات للبادل تنس مدير البطولة وماجد عبد الرحمن البستكي رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة.. وهيرنان أوجست مدير التطوير الدولي للمنظمة العالمية للبادل تنس وعلي المرزوقي رئيس اللجنة الفنية للبطولة ومحمد عبد الناصر الخياط نائب الرئيس الشؤون التجارية في ميدان اضافة الى اللاعبين ميغيل لامبيرتي المصنف رقم 5 في العالم واوغستين غوميز سيلينغو المصنف رقم 6 في العالم.

ورحب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة باسم اتحاد الإمارات للبادل تنس واللجنة المنظمة للبطولة بنخبة لاعبي البادل تنس من مختلف الدول والجنسيات للتنافس في ملاعب مجمع ند الشبا الرياضي الذي بات مركزا لنشر وتطوير هذه الرياضة الرائعة وملتقى لأبرز نجومها الدوليين ولاعبينا من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال ان اللقاء هذه المرة يكتسب قيمة فنية كبرى كونه يجمع أكثر من 100 من اساتذة اللعبة يتنافسون في بطولة رسمية ضمن السلسة العالمية كما يكتسب أهمية تاريخية لكون هذه البطولة الكبرى تخرج من أوروبا للمرة الاولى ليتم تنظيمها هنا وهو انجاز للبادل تنس في دولة الإمارات العربية المتحدة رغم أن اتحاد اللعبة هنا تأسس في 14 يوليو 2014 .

وأشاد بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد للبطولة.. وقال ” بفضل رعاية ودعم وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الذي كان وراء تأسيس اتحادنا وتشييد هذه الملاعب الحديثة وقيادة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الامارات للبادل تنس وأحد نجوم وأبطال اللعبة.. استطاع اتحادنا خلال أقل من 18 شهرا من عمره تنظيم العديد من البطولات المحلية والدولية وزيادة عدد ممارسي هذه اللعبة من جميع الجنسيات واكتسبت كوادرنا الوطنية خبرة كبيرة في تنظيم أهم البطولاتوهو الأمر الذي يجعلنا ننظم بطولة الاساتذة هذهونعد الرابطة الدولية واللاعبين المشاركين بالتميز والجودة في التنظيم وبتوفير كل سبل النجاح والتألق للمشاركين”.

وأضاف ” إننا في دولة الإمارات العربية المتحدة نحرص على الإرث الذي يتركه تنظيم البطولات الكبرى لدينا لأن هدفنا ليس فقط استضافة نجوم وأبطال اللعبة للتنافس فيما بينهم على أرضنا وإنما الاستفادة من تواجد هؤلاء الأبطال وتنافسهم أمام جمهورنا لرفع المستوى الفني للاعبينا وزيادة عدد ممارسي هذه الرياضة واستقطاب جمهور أكبر من مختلف الفئات”.

واوضح ان اللجنة المنظمة للبطولة عملت بتوجيهات ومتابعة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس على تنظيم العديد من الفقرات المصاحبة للبطولة والموجهة لمختلف فئات المجتمع ودعوتهم لحضور المنافسات وتوفير الدروس المجانية لهم لتعلم هذه الرياضة وفتح آفاق التطور لهم من أجل تكوين قاعدة واسعة لها في مختلف مدن دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه تقدم محمد المطيوعي مدير البطولة بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الراعي والداعم الأول لرياضة البادل تنس في الدولة على جهوده و دعم سموه اللامحدود لهذه الرياضة الحديثة في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي الرعاية التي ساهمت في وصول البادل تنس في الدولة إلى مستويات متقدمة خلال 3 سنوات فقط من عمرها كما ساهمت في أن تكون دبي أول مدينة خارج قارة أوروبا تستضيف هذه البطولة المرموقة.. كما تقدم بالشكر إلى الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس وأحد نجوم اللعبة في الدولة الذي نجح في قيادة الاتحاد لتحقيق العديد من الانجازات على صعيد نشر وتطوير اللعبة وزيادة عدد ممارسيهارغم أن عمر الاتحاد يبلغ عاما واحدا وبضعة أشهر.

وقال مرة أخرى تشهد ملاعب البادل التنس في مجمع ند الشبا الرياضي تجمعا لنجوم وأبطال اللعبة لكن التجمع هذه المرة سيكون الأول من نوعه في المنطقة والشرق الأوسط كما سيكون مخصصا لفئة الاساتذة أقوى منافسات السلسة العالمية وهو أمر نراه بداية لمرحلة جديدة في رياضة البادل تنس في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واضاف ان اللجنة المنظمة للبطولة تعد المشاركين في هذه البطولة التي تشهد مشاركة نخبة اساتذة اللعبة على توفير جميع مستلزمات النجاح لهم لتقديم أفضل العروض والتنافس على اللقب بقوة ..كما تعد جمهور البطولة بأنهم سيكونون ضيوفا مميزين..وقال ” نحن على ثقة بأن كل واحد من اللاعبين والجمهور الأجنبي سيعود لوطنه بالكثير من الذكريات الرائعة عن وطننا ومدينتنا أما جمهورنا الوفي في داخل الدولة فنقول لهم انتظروا المزيد من البطولات في هذه الرياضة الرائعة”.

يذكر ان الهيئات والمؤسسات والشركات الوطنية الداعمة والراعية للبطولة هي مجموعة ميدان ومجمع ند الشبا الرياضي والطاير للسيارات وبنك الإمارات دبي الوطني وهيئة الطرق والمواصلات ومجلس دبي الرياضي وهيلز للدعاية والإعلان وهيد لصناعة التجهيزات الرياضية وقناة دبي الرياضية وقناة ابوظبي الرياضية ونظارات الجابرو “مي ميديا”.

من جانبه قال ماجد عبد الرحمن البستكي رئيس اللجنة الإعلامية ” ان البطولة تحمل اسم دبي حيث يكون التميز والابهار والابتكار والجودة شعارنا الدائم في العمل وهي تحمل اسم الاساتذة حيث يعني ذلك من مستوى فني ومهاري مرتفع جدا يمثل نخبة اللاعبين العالميين.. وهي تحمل اسم البادل تنس وهي الرياضة الرائعة التي استطاعت بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ومتابعة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس وأحد نجوم اللعبة في الدولة أن تحقق قفزة كبيرة في مستوى المنافسات والمنشآت الراقية التي نجتمع اليوم في أهمها وهو مجمع ند الشبا الرياضي”.

وأضاف ” يضاف إلى عوامل نجاح البطولة أيضا الدور الكبير الذي يقوم به اعلامنا الرياضي شريكنا في العمل والنجاح سواء الصحف المختلفة الناطقة باللغتين العربية والانجليزية أو قنواتنا الرياضية وفي مقدمتها قناة دبي الرياضية وقناة ابو ظبي الرياضية “.

واشار الى ان اللجنة المنظمة للبطولة حرصت على دعوة طلبة عدد من المدارس ومختلف فئات المجتمع لحضور المنافسات والتعرف على هذه الرياضة الرائعة كما وفرت لهم الفرصة للتدرب على ممارستها ووفرت للجمهور الهدايا اليومية الثمينة والتي في مقدمتها سيارتي رنج روفر عبر السحوبات اليومية المجانية لجميع الجمهور إيمانا منا بدور الجمهور كداعم رئيسي للبطولة.

من جانبه اعرب هيرنان أوجست مدير التطوير الدولي للمنظمة العالمية للبادل تنس عن سعادته لتنظيم أول بطولة لأساتذة البادل تنس خارج قارة أوروبا.. وقال ” يسرنا أن نكون هنا في دبي حيث لمسنا مدى الاهتمام والرعاية التي تنالها رياضة البادل تنس وروعة المنشآت الرياضية التي تعتبر من الاحدث والأجمل في العالم”.

وأضاف إن تنظيم البطولة في دبي خطوة مهمة نحو نشر وتطوير رياضة البادل تنس ليس في دبي وحسب بل وفي دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة أيضا لافتا الى ان اللاعبين الكبار من مختلف دول العالم تملكهم الفرح والسرور بعد أن تم اعتماد بطولة دبي ضمن سلسلة البطولة العالمية وهو أمر ايجابي سينعكس على قوة التنافس ومتعة الجمهور.

وقال اوجست ” هذه هي أول بطولة يتم تنظيمها بالتعاون مع اتحاد الإمارات للبادل تنس.. ونحن نتمنى أن يستمر التعاون بيننا من أجل تنظيم المزيد من البطولات خلال المستقبل من أجل تطور هذه الرياضة الرائعة ونشرها في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة “.

وعبر اللاعبان ميغيل لامبيرتي المصنف رقم 5 في العالم واوغستين غوميز سيلينغو المصنف رقم 6 في العالم عن سرورهما على التواجد في دبي والمنافسة على لقب البطولة .. وأبديا اعجابهما الكبير بالمنشآت التي يضمها مجمع ند الشبا الرياضي والاستعدادات التي اجرتها اللجنة المنظمة لتنظيم البطولة والاهتمام الذي وجوده هنا منذ وصولهما وزملاءهما إلى ارض المطار.

وخلال المؤتمر الصحفى اجرت اللجنة المنظمة قرعة الدور الحاسم من التصفيات التي تلتقي فيها الفرق الاربعة الفائزة من تصفيات دبي مع الفرق الفائزة من التصفيات الدولية التي جرت في مدريد كما كشف علي المرزوقي رئيس اللجنة الفنية للبطولة عن برنامج المواجهات النهائية ونظام احتساب النقاط منافسات.

ويختتم الدور الأول غدا الاثنين بإقامة 8 مباريات.