الإمارات تعزز وصافتها لـ”الألعاب الخليجية” بـ 66 ميدالية
Satellite-1111

وام / عززت الإمارات وصافتها بجدول الترتيب العام لدورة الألعاب الخليجية الثانية التي التي يسدل الستار على منافساتها بعد غد في الدمام بعد ارتفاع رصيدنا إلى 66 ميدالية ملونة في المركز الثاني بواقع 26 ذهبية و18 فضية و22 برونزية بعد السعودية متصدرة الترتيب برصيد 81 ميدالية بواقع 45 ذهبية و22 فضية و14 برونزية.

وارتفعت المحصلة الإماراتية بإضافة منتخب البولينغ ميداليتين الأولى ذهبية المجموع العام التي حققها المخضرم نايف عقاب برصيد 3739 نقطة علاوة على فضية مسابقة الفرق التي سجلها المنتخب المكون من محمود العطار وحسين السويدي وشاكر علي ونايف عقاب ..بالإضافة إلى برونزية قفز الحواجز و3 برونزيات لألعاب القوى سجلها كلّ من جاسم علي البلوشي في سباق 110 م حواجز بزمن 15.55 ث وعادل سالم سعيد في مسابقة رمى الرمح وسجل 57.45 مترا وأحمد علي حسن في مسابقة رمي الكرة الحديدية وسجّل مسافة قدرها 16 مترا.

وتتقدم الإمارات في الترتيب على كلّ من عمان الثالثة ب 26 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و11 فضية و11 برونزية والبحرين الرابعة ب 32 ميدالية بواقع 3 ذهبيات و17 فضية و12 برونزية وقطر في الترتيب الخامس والأخير ب 38 ميدالية بواقع ذهبية واحدة و 11 فضية و26 برونزية.

ومازالت الفرصة مواتية للإمارات لإضافة المزيد من الميداليات من خلال ألعاب القوى والجودو والبولينغ وكرة السلة بعدما أبقى المنتخب على حظوظه في المنافسة على ميداليات المسابقة بفوزه على البحرين 70 – 65 في مباراته الثانية.

ويختتم منتخبنا الوطني لألعاب القوى غدا مشاركته في الدورة الخليجية للألعاب الرياضية الثانية بخوض غمار ثمانية سباقات وتحديات ومهمة بهدف تحسين موقعه في الترتيب العام للدورة بعد أن استهل مشواره فيها بنيله ثلاث ميداليات برونزية نالها عادل سالم سعيد في رمي الرمح بمسافة 57،45 متر وجاسم على البلوشي في سباق 110 حواجز بزمن قدره 55 .15 ثانية ..فيما توج بالبرونزية الثالثة محمد سيف السويدي في مسابقة رمي الكرة الحديدية بمسافة قدرها 31،14 متر.

وتوج منتخبنا الوطني للبولينج بذهبية المجموع العام وفضية الفرق ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الثانية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ليعوض بذلك خسارة ميداليات الفردي والزوجي بعد أن استطاع اللاعب نايف عقاب التحليق في صدارة إجمالي المسابقات والتواجد في المقدمة برصيد 3739 بينما حصد القطري جاسم المريخي فضية المجموع العام بمعدل 3660 والسعودي عادل البرجي الميدالية البرونزية بمعدل 3588 .

ونجح كل من محمود العطار وحسين السويدي وشاكر الحسن ونايف عقاب في انتزاع فضية الفرق بمعدل 4818 حيث شهدت منافسات المرحلة الثانية من الفرق تقارب كبير في معدلات التسجيل بين المنتخبات ليحسم الأبيض في الشوط الأخير المركز الثاني ويقتنص الميدالية الثانية له في الدورة بينما رفعت السعودية حصتها من الميداليات الذهبية وجاءت في المركز الأول بمعدل 4847 والبحرين في المركز الثالث بمعدل 4805 .

ويشارك أفضل 12 لاعب في قائمة المجموع العام في مسابقة الأساتذة والتي تمتد على مرحلتين حيث يمثل منتخبنا الوطني الثنائي نايف عقاب صاحب المركز الأول ومحمود العطار الذي حل في المركز السادس بمعدل 3544 في رحلة البحث عن الميدالية الثالثة وإضافة إنجاز خليجي جديد في ختام المنافسات.

من جانبه أكد نايف عقاب صاحب الميدالية الذهبية بالمجموع العام على أن منافسات الفرق شهدت تحسنا نسبيا في مستوى المنتخب الوطني مقارنة من المسابقات الأولى التي لم يستطع فيها اللاعبون إحراز أيه ميداليات.

من جانب اخر فاز منتخبنا الوطني لكرة السلة على نظيره البحريني بنتيجة 70 – 65 على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالدمام ضمن منافسات الجولة الثانية بدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثانية ليتبقى له مباراة مهمة أمام منتخب قطر المتصدر الذي فاز على كل من صاحب الأرض المنتخب السعودي والمنتخب البحريني لتنحصر المنافسة على الميداليات الملونة بين قطر والإمارات والسعودية.