5 ميداليات ذهبية للإمارات في السباحة
الألعاب الخليجية - السباحة

واصلت سباحة الإمارات سيطرتها على منافسات السباحة ضمن دورة الألعاب الخليجية الثانية المقامة في الدمام بإحرازها 7 ميداليات جديدة بواقع 5 ذهبيات وبرونزيتين في منافسات اليوم الثاني للمنافسات التي جرت على مسبح رعاية الشباب بمدينة الدمام ليكون إجمالي إنجازات السباحة في اليومين الأول والثاني 15 ميدالية منها 9 ذهبيات علاوة على 3 فضيات و3 برونزيات.

وسجل منتخب الكاراتيه حضوره القوي بإحراز 6 ميداليات في منافسات اليوم الأول منها 3 ذهبيات علاوة على فضية وبرونزيتين بينما خرج منتخب البولينغ خالي الوفاض من منافسات الفردي التي شهدها اليوم الأول لمنافسات اللعبة كما خسر منتخب كرة الطاولة ضربة البداية 0 – 3 أمام السعودية.

وارتفع رصيد الإمارات إلى 51 ميدالية ملونة في المركز الثاني للترتيب العام بعد منافسات اليوم الخامس من الدورة بواقع 21 ذهبية و15 فضية و15 برونزية بعد السعودية متصدرة الترتيب.

وجاءت “سباعية” السباحة التي صاحبها تسجيل الإمارات 3 أرقام قياسية خليجية جديدة كالتالي أحرز أحمد الحوسني الذي ذهبية مسابقة 50 مترا حرة بزمن 23.67 ثانية – رقم قياسي خليجي جديد – متفوقا على البحريني فرحان فرج لذي حل ثانيا بزمن 24.03 ثانية ومواطنه محمد المهيري الذي أحرز للإمارات البرونزية بزمن 24.31 ثانية.

كما أحرز مبارك سالم آل بشر الميدالية الذهبية لمسابقة 100 م صدر محققا رقما قياسيا خليجيا جديدا – 1.05.19 دقيقة وتفوق على السعودي محمد العتيبي والقطري عبد الله محمد الثالث.

وأضاف على الكعبي الذهبية الثالثة للإمارات في مسابقة 100 م فراشة بزمن 57.59 ثانية واحرز الإماراتي محمد الغافري الميدالية البرونزية بزمن 58.11 ثانية.

وتوج يعقوب السعدي الذي تحدى الإصابة بالميدالية الذهبية لمسابقة 200 م ظهر وسجل زمنا قدره 2.12.79 دقيقة قبل السعودي عبد المجيد المرواني صاحب المركز الثاني والبحريني فرج الفرج الثالث.

واختتم فريق التتابع الإماراتي الحصاد الإماراتي الذهبي في منافسات اليوم الثاني بإحراز ذهبية مسابقة 4 فى100 متنوع بزمن 3.56.76 دقيقة مسجلا رقما قياسيا خليجيا جديدا بعدما تفوق على الفريق السعودي الذي حل في المركز الثاني والمنتخب العماني الثالث.