محمد إبراهيم المحمود: طواف أبوظبي يعزز الريادة العالمية للعاصمة
محمد المحمود

/ وام / اكد سعادة محمد إبراهيم المحمود رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أن دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لمحاور النماء والتقدم وضع الامارات في مقدمة دول العالم المتطورة بشتى المجالات.

واشاد المحمود بدعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الامن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة ابوظبي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وحرصهم الكبير على تحقيق التطور والرفعة لشريحة الرياضة والرياضيين.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام ” إن استضافة العاصمة لطواف أبوظبي يعزز من ريادتها العالمية ويضعها في مقدمة مدن العالم اهتماما برياضة الدراجات الهوائية وبمختلف الالعاب الرياضية الاخرى ويجدد موقعها الاستراتيجي كاحدى الوجهات الجذابة والمثالية لإقامة وتنظيم الفعاليات والملتقيات والمناسبات الرياضية.

واضاف ” فخورون بان تنضم أبوظبي لقائمة المدن العالمية التي يطوف حولها دراجو العالم والانعكاس الكبير لذلك في دعم مسيرة التطوير والارتقاء برياضة الإمارات وتنمية تفاعل الرياضيين وكافة المجتمع بمثل هذه المناسبات التي ستبرز معالم ابوظبي وطبيعتها الساحرة.. كما ستسهم ابوظبي باستضافتها لهذا الحدث العالمي الكبير رفع المستوى الثقافي الرياضي والصحي للمجتمع وتحفزهم على ممارسة الرياضة وتشجعهم على تنمية التواصل حول رياضة الدراجات الهواية التي تحظى بقاعدة كبيرة من الممارسين في ابوظبي وفي دولة الامارات”.

واكد أن طواف أبوظبي سيكرس مكاسب كبيرة ومخرجات ايجابية مهمة لدعم التطور برياضة الامارات بصفة عامة ورياضة الدراجات الهوائية ليس على مستوى الامارات فحسب بل على صعيد المنطقة بأكملها.. معربا عن امله بان تكون مشاركة منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية الذي سيتواجد في الطواف ايجابية وان يحصد المزيد من الخبرات الجديدة والتجارب المميزة باحتكاكه المباشر مع ابرز واهم الفرق ونجوم العالم ليمكنه ذلك من الوصول لأهدافه وتطلعاته في استحقاقاته القارية والدولية القادمة وان يرفع علم الامارات عاليا في تلك المحافل.

واشار الى ان شركة ابوظبي للإعلام شرعت بتحضيراتها لطواف أبوظبي قبل فترة طويلة ووضعت خطة إعلامية شاملة للنقل التلفزيوني المباشر على قنوات ابوظبي الرياضية لبث مراحل الطواف الاربع لجميع دول الشرق الاوسط والعالم الى جانب التغطية الإعلامية لصحف الاتحاد التي ستقدم اصدارا مهما وتغطية مميزة اضافة الى الرعاية الرسمية لصحيفة الناشونال الانجليزية اليومية للطقم المخصص باللون الابيض الذي يرتديه افضل دراج شاب في مراحل الطواف بجانب عمل الاذاعات والمجلات وغيرها من الحملات الاعلانية.

وقال ان اهمية الحدث واستقطابه لنجوم العالم وانطلاقا من نهجنا الوطني ستكون لأبوظبي للإعلام الكلمة الاولى في الدعم الاعلامي لنجاح النسخة الاولى لطواف ابوظبي وسنقدم كل ما في وسعنا لتحقيق التميز والاحترافية في شراكتنا الاعلامية مع مختلف الجهات الحكومية من بينها مجلس ابوظبي الرياضي.

واضاف ان ما يميز جولة أبوظبي لطواف الدراجات الهوائية انها الختامية وستتوج الفائزين بموسم سباقات الطواف الدولي ما يؤكد اهميتها كمحطة جاذبة ومرتقبة لكافة وسائل الاعلام الدولية والمتابعين والمراقبين موضحا ان الجولة ستحظى ببث مباشر من قبل قناة ابوظبي الرياضية الناقل الحصري الذي سيقدم للقنوات الرياضية العالمية الاخرى البث التلفزيوني حيث من المتوقع ان يتابعها ملايين المشاهدين حول العالم ما يتيح الفرصة للاستمتاع بمعالم ابوظبي التراثية والسياحية والثقافية والتاريخية وما تملكه من طبيعة خلابة إذ سيطوف دراجو العالم حول حلبة ياس لسباقات الفورمولا 1 وواحة ليوا الصحراوية وفندق قصر السراب ومدينة زايد في المنطقة الغربية وجبل حفيت في مدينة العين ناهيك عن معالم العاصمة ابوظبي.

واكد المحمود ان شركة ابوظبي للإعلام تسخر كافة امكانياتها من أجل تحقيق النجاح للطواف وتقديم نقل تلفزيوني وتغطية إعلامية متطورة تعكس مكانة ودور الإعلام الإماراتي في التعامل مع مثل هذه المناسبات.

وسيشهد الطواف مشاركة 18 فريقا من مختلف دول العالم .. كما سيشهد الطواف حضورا لافتا ومميزا لـ 108 دراجين عالميين يمثلون نخبة الدراجين المصنفين في لائحة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية والمشاركين باستمرار في جميع مراحل سباقات الطواف الدولية.

والهبت الجولات الترويجية لطواف أبوظبي حماس افراد مجتمع العاصمة بكافة شرائحه حيث تفاعل الجمهور ومرتادو كورنيش أبوظبي مع مجسمات الوان القمصان الرسمية التي تم نصبها في منتصف كورنيش ابوظبي والتي سيرتديها الدراجون في مراحل سباق طواف أبوظبي والتي تحمل ألوان علم الإمارات حيث اللون الأحمر المخصص لقمصان الفريق المتصدر والفائز بعموم مراحل السباق والذي ترعاه “أدنوك” فيما يرتدي الفريق المتصدر بالنقاط اللون الأخضر والذي يقدمه مجلس ابوظبي الرياضي باسم العاصمة المستضيفة للحدث واللون الأبيض المخصص لأفضل دراج شاب والذي ترعاه صحيفة “الناشونال الإنجليزية اليومية أما اللون الأسود الذي ترعاه “طيران الاتحاد” فهو مخصص للفريق المتوج بالمرحلة السريعة المتوسطة كما حظيت الوان الأقصمان الرسمية بتفاعل غير مسبوق من افراد المجتمع وقام الجميع بالتقاط الصور الرسمية مع كل قميص إلى جانب ذلك قام فرق عمل الترويج للطواف بتوزيع المنشورات والمطبوعات التعريفية عن مراحل الطواف ودعوتهم لمتابعة المراحل.

في المقابل طافت الحافلة المخصصة للترويج لطواف ابوظبي و المكونة من طابقين شوارع ومعالم إمارة ابوظبي حيث تم وعبر الحافلة تقديم القمصان الرياضية والملصقات التعريفية للطواف لتشجيع افراد المجتمع /صغار كبار رجال سيدات/ و الأسر للتفاعل والتواصل مع مراحل طواف ابوظبي وبرنامجه الترفيهي المصاحب ولقيت مبادرة الحافلة تجاوبا كبيرا من افراد مجتمع ابوظبي حيث منحت الحدث زخما ترويجيا مضاعفا بطوافها وتواجدها مقابل المراكز التجارية وفي جزيرة ياس ومدينة خليفة /أ/ ومواقع التجمعات الرئيسية في المناطق السياحية بالعاصمة ابوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية وغيرها من المناطق ذات الكثافة السكانية لتعريف كافة ابناء المجتمع بأهمية طواف ابوظبي ودوره في جذب الجماهير لمتابعة الحدث ورفع نسبة الممارسين للرياضة كما ستقوم الحافلة باطلاع الجميع على طواف أبوظبي والبرنامج الزمني عبر المطبوعات الرسمية التي سيتم توزيعها واجندة الفعاليات المصاحبة ومناطق الالعاب المخصصة للأطفال.