زوارق أبوظبي تحط رحالها في ليوزهو الصينية لخوض منافسات الجولة الرابعة من بطولة العالم
12067300_10206189665834978_1961556478_n

/ وام / يكتب فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا 1 اليوم سطرا جديدا من سطور المنافسة النبيلة في الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 التي تستضيفها مدينة ليوزهو الصينية للسنة الثامنة على التوالي والذي يعد أقوى حدث رياضي تستضيفه المدينة الصناعية في تاريخها قاطبة.

وكان الفريق قد وصل مساء أمس مبكرا الى المدينة الصينية ليدخل في أجواء الجولة حيث تغمر بعثة الفريق التي يقودها سالم الرميثي حالة من التفاؤل والحماس بتقديم نتيجة إيجابية من خلال الجولة الحالية .

ومنذ ان وطئت قدماه أرض معسكر الزوارق هنا في ليوزهو بدأ سالم الرميثي رئيس البعثة أعماله بفحص ومعاينة الزوارق التي سيخوض بها الفريق المنافسة واجتمع مطولا مع مدير ومدرب الفريق الإيطالي جيدو كابليني من أجل الوقوف على الإعداد والتجهيز ومعرفة قدرات الزوارق قبل الجولة.

ومن خلال المراحل التأهيلية أكد الرميثي أن خطط الفريق واستراتيجيته في هذه الجولة هو المنافسة عبر زورقين في نفس الوقت على لقب الجولة ..وقال ” نخطط لاكتساح الألقاب كلها في هذه الجولة وسيساعدنا على ذلك زوارقنا الحديثة والجديدة وقبل ذلك بالطبع نعتمد على مهارة وخبرة كوادرنا في الفريق ومتسابقينا ثاني القمزي وأليكس كاريلا”.

وتمنى الرميثي الحظ والتوفيق لكافة الفرق الإماراتية والعربية المشاركة في هذه الجولة ..مؤكدا أن التنافس الرياضي هو ما يخلق أجواء المتعة والمنافسة أكثر بين كافة المشاركين.

وزوارق أبوظبي في هذه الجولة ستكون مختلفة ومميزة حيث سيقوم المتسابق ثاني القمزي بقيادة زورق جديد “ماركة داك” والذي انتهى الإيطالي جويدو كابليني من إعداده قبل أسابيع قليلة حيث يعد أحدث زورق ينضم للمنافسة وبالرغم من أن فرصة تجربته لم تسنح للقمزي إلا أن المتسابق الفذ يؤكد أنه قادر على التأقلم مع زورقه الجديد بحكم خبرته الكبيرة وقدراته العالية .

وقال : قمت في الأسابيع القليلة الماضية بالقيام بتمارين وتدريبات في إمارة أبوظبي وعلى منطقة الكاسر بالتحديد لكي أبقي على لياقتي في القمة، وقد كانت النية تتجه إلى أن أقوم بالسفر إلى إيطاليا من أجل تجربة الزورق الجديد، ولكن بحكم قصر الوقت وتوجب شحن الزورق مبكرا إلى الصين فإن فرصة تجربته وقيادته لم تتح لي، ولذلك حاولت تعويض ذلك من خلال تكثيف ساعات التدريب والتمارين قبل القدوم إلى هنا.

وكشف القمزي عن التفاؤل الكبير والأمل في أن يعوض في هذه الجولة غيابه في أول جولتين من البطولة وتصميمه على الظهور بمظهر البطل على مياه نهر ليو التي تحمل له خليطا متضاربا من الذكريات طيلة السنين الماضية بفوز في بعض الأحيان وخسارة تارة أخرى.

وبالإضافة لمشاركة زوارق أبوظبي يشارك من الإمارات أيضا زوارق الفيكتوري تيم بقيادة نادر بن هندي وشون تورنتي وأيضا زوارق الإمارات بقيادة أحمد الهاملي وستارك الى جانب مشاركة عربية من خلال الكويتي يوسف الربيعان .

جدير بالذكر أن صدارة البطولة حاليا من نصيب الفيكتوري برصيد 36 نقطة وعبر زورق تورنتي. وعلى عكس المعتاد فإن اللجنة المنظمة قررت أن تقوم بإضافة فقرة خاصة للتجارب الحرة غدا حيث سيكون الخيار متاحا للمشاركة من خلالها لمن يرغب من المتسابقين وستستمر لمدة ساعتين.

وتشهد هذه الجولة عودة المتسابق الإماراتي الفذ محمد المحيربي والذي غاب عن المشاركة في الجولات الماضية من البطولة حيث يسعى المحيربي إلى أن تكون عودته قوية في هذه الجولة من خلال قيادة أحد الزوارق الجديدة إلى جانب زميله راشد القمزي حيث يشارك فريق أبوظبي بزورقين في هذه الفئة كما تشهد هذه الجولة غياب المتسابق راشد الرميثي عن المشاركة في فئة الفورمولا 4 حيث يشارك كل من المحيربي والقمزي أصحاب الجيل الثاني في فريق أبوظبي.

ووجه فريق أبوظبي للفورمولا1 جزيل شكره وتقديره إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي أبوظبي البحري وداعم فريق أبوظبي ومن يقف خلف جميع انجازاته ..وقد وعد الأعضاء سموه ببذل كل جهد من أجل تقديم الوجه المشرق للفريق وتقديم ما يناسب سمعته كأحد أقدم الفرق المعروفة في البطولة.