بطولة الشيخ مكتوم المفتوحة للجولف تنطلق غدا في نادي البادية
llllllllllllllllllllll

/ وام / تنطلق غدا في نادي البادية للجولف بدبي منافسات بطولة الشيخ مكتوم المفتوحة للجولف التي تعتبر خامس محطات جولة الجولف في دول مينا – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – وتنظمها مؤسسة الجولف في دبي كواحدة من المبادرات الرائدة لهيئة الشيخ مكتوم للجولف.

وتشهد البطولة مشاركة 120 لاعبا منهم 25 هاويا من 21 دولة تكون المنافسة مفتوحة بينهم للفوز بلقب البطولة خصوصا بعد أن توزعت ألقاب المحطات الأربع الماضية في أبوظبي ودبي والمغرب على أربعة أسماء مختلفة فيما حسم لقب البطولتين الماضيتين – بطولة خور دبي المفتوحة وبطولة أسكورب أبوظبي سيتيزن – بعد جولة فاصلة في اليوم الأخير بما يجعل جميع الاحتمالات واردة على مدار أيام البطولة.

وجاءت المشاركة كاملة العدد على الملعب الذي يستوعب 120 لاعبا خلال المنافسات وسط حضور كبير للاعبين الانجليزي الذين يتواجدون بكتيبة تضم 49 لاعبا منهم 7 هواة مع حضور عربي مميز بوجود المغرب بـ11 لاعبا والسعودية بثلاثة لاعبين.

ويتواجد في البطولة تسعة لاعبين ممن سبق لهم الفوز بألقاب جولة الجولف في دول مينا أبرزهم الإنجليزي زاين أسكتلند صاحب الرصيد الحافل بالألقاب بالجولة كما يتواجد مواطنه جاك شيبارد الذي تألق في البطولتين الماضيتين بما جعله يتقدم إلى المركز الثاني على لائحة الترتيب العام للجولة بعدما حقق لقب بطولة خور دبي المفتوحة وجاء رابعا في بطولة أسكورب أبوظبي سيتيزن.

كما يشارك في البطولة الانجليزي جاري كينغ المتوج بلقب بطولة أبوظبي قبل أيام ومواطنه جوشوا وايت بطل الجولة العام الماضي.

وستكون الأنظار موجهة نحو منافسات الهواة أيضا بعد الأداء اللافت من الإنجليزي جيمس ألن متصدر الترتيب العام الذي اقترب من الفوز بلقب بطولة أبوظبي قبل أن يخسر في الجولة الفاصلة إلى جانب المشاركة القوية للهندي ريجان توماس البالغ من العمر 15 عاما والمقيم بالدولة الذي قلب التوقعات ودخل بقوة على سباق المنافسة على لقب فئة الهواة حيث يحتل حاليا المركز الثاني على لائحة الترتيب العام.

وتشهد البطولة عودة عثمان الملا الذي أصبح عام 2007 أول سعودي وأصغر لاعب عربي هاوي بسن الـ21 ينجح بالتأهل والمشاركة في منافسات بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك أحد أعرق منافسات الجولة الأوروبية للجولف.

وأشاد محمد جمعة بوعميم رئيس جولة الجولف في دول مينا بالجهود والترتيبات لنادي البادية للجولف.