بدء العد التنازلي لبطولة أبوظبي لكرة السلة الثلاثية
bbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbb

/ وام / يستعد أبرز النجوم العالميين في كرة السلة الثلاثية “3X3” للتوافد إلى أبوظبي خلال الفترة المقبلة وذلك للمشاركة والمنافسة في جولة أبوظبي والتي ستكون المحطة الختامية العالمية لموسم 2014-2015 والتي تقام بتنظيم مجلس ابوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة السلة والاتحاد الدولي لكرة السلة.

وتقام البطولة ضمن اتفاقية مجلس أبوظبي الرياضي مع الاتحاد الدولي لكرة السلة وذلك في ضوء خططه المتواصلة لتقديم المبادرات العالمية والبرامج التطويرية التي تعزز مكانة أبوظبي وريادتها بين المدن العالمية عبر استضافة اهم البطولات والفعاليات الرياضية الدولية وتعزيز الشراكات مع الاتحادات والمؤسسات الرياضية العالمية بما يخدم مصلحة رياضة أبوظبي والإمارات بصفة عامة. وستشهد منطقة “نايشن تاور” على كورنيش أبوظبي إقامة مباريات البطولة يومي 15 و 16 اكتوبر 2015 والتي سيشارك فيها نخبة من الأبطال العالميين لكرة السلة الثلاثية حيث ستتنافس الفرق للفوز بمجموع جوائز البطولة والتي تبلغ قيمتها مائة ألف دولار ..كما تصاحب البطولة أجواء ترفيهية رائعة حيث ستتاح الفرصة للعوائل للاستمتاع بمشاهدة مباريات تنافسية مرتقبة وحافلة بالإثارة والحماس وفي الوقت نفسه الاستمتاع بالموسيقى والاغاني الرائعة ومناطق ألعاب الأطفال.

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة هذا الموسم قد نظم ست 6 جولات عالمية للأساتذة لكرة السلة الثلاثية لهذا الموسم وذلك في كل من مانيلا بالفلبين وبراغ في جمهورية الشيك وبيجين في الصين ولوزان في سويسرا ومكسيكو سيتي في المكسيك وريو دي جانيرو في البرازيل ..بينما ستكون جولة ابوظبي هي خاتمة الموسم وتكتسب اهميتها لكونها مؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ويحرص الاتحاد الدولي لكرة السلة على اقامة نهائي بطولة كرة السلة الثلاثية في إحدى المدن العالمية الكبرى إذ سبق وان اقيمت الجولات الختامية في مدن ميامي 2012 واسطنبول 2013 وطوكيو 2014 لتنضم ابوظبي لقائمة تلك المدن باحتضانها نهائي عامي 2015 و2016.

وتعد البطولة قمة فعاليات بطولات كرة السلة 3×3 والتي تحظى بجماهيرية وشعبية كبيرة لدى محبي وعشاق كرة السلة خاصة في أمريكا الجنوبية ويمارسها الملايين من اللاعبين ويخوض مبارياتها فريقان كل منهما مكون من ثلاثة لاعبين يتبارون على سلة واحدة في الهواء الطلق كما تتميز بالسرعة في التحرك وفنون مهارية عالية وكان فريق “نو في ساد الصربي” اخر المتوجين بلقب الجولة الختامية للموسم الماضي 2014.

الجدير بالذكر ان البطولة انطلقت عام 2010 في دورة الالعاب الاولمبية للشباب في سنغافورة ومن بعدها اقيمت جولات الاتحاد الدولي لكرة السلة لبطولات 3×3 والتي تتميز مبارياتها بأجواء احتفالية ضمن مهرجان موسيقي وترفيهي منوع يحضره نخبة الفنانين والرسامين العالمين الذين يضفون مشاهد رائعة للمباريات ولكافة المتابعين والحضور الجماهيري.

وأكد سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي على أن العاصمة مقبلة على عدد من البطولات العالمية الهامة وسيكون شهر أكتوبر المقبل خير دليل على ذلك حيث تستضيف أبوظبي منافسات بطولة طواف أبوظبي في الفترة ما بين 8-11 أكتوبر وبعد ذلك سيستضيف كورنيش أبوظبي بطولة كرة السلة الثلاثية على مدار يومي 15 و 16 من نفس الشهر ..مبينا ان توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس ابوظبي الرياضي واهتمامه الكبير بتفعيل الرياضات الاخرى وتطويرها يقودنا دائما للتميز وصولا لتحقيق النهضة الرياضية المتكاملة في ابوظبي ويعزز انجازات رياضة الامارات ..منوها بان توجيهات سموه اثمرت عن استقطاب اهم البطولات العالمية بمختلف الرياضات واسهمت في تعزيز الوجهة الرياضية العالمية للعاصمة أبوظبي.

وقال العواني ان لعبة كرة السلة الثلاثية تحظى بشعبية كبيرة حول العالم وهو ما جعل مجلس أبوظبي الرياضي متمسكاً باستضافة فعاليات البطولة من خلال توقيعه اتفاقية التعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة والتي ستمنح ابوظبي فرصة استضافة نهائي الجولة العالمية لبطولة كرة السلة 3×3 لعامين متتاليين 2015 و2016.

واوضح ان مجلس أبوظبي الرياضي حريص على دعم الحركة الرياضية على مستوى الدولة وتنمية رياضة ابوظبي انطلاقا من خططه واهدافه الطامحة لتحقيق الارتقاء والتقدم لشريحة الرياضة والرياضيين ..لافتا الى ان المجلس يولي اهمية كبيرة لتوسيع نطاق شراكاته مع الاتحادات والمؤسسات والاندية الرياضية العالمية لتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من استضافة ابوظبي لاهم البطولات في الاجندة الرياضية العالمية.

وأشار إلى أن ان البطولة العالمية لكرة السلة 3×3 تعد من البطولات المهمة التي تحظى بأصداء واسعة على الصعيد العالمي ومن كافة الجوانب الإعلامية والجماهيرية والتسويقية ..مبينا ان استضافة نهائي الجولة العالمية من البطولة يعتبر مكسبا مهما لرياضة ابوظبي ولمسيرة تقدم اللعبة ولخطط النهوض بالألعاب المصاحبة.

ونوه بان تنظيم البطولة على كورنيش ابوظبي سيسهم في الترويج للعاصمة ابوظبي ومنشآتها الرياضية ولخططها في جذب واستقطاب اهم البطولات والفعاليات العالمية ..معبراً عن فخره بمشاركة فرق الامارات فيها يدعو للفخر.

الجدير بالذكر أن جولة أبوظبي سيشارك فيها فريقان للأساتذة من كل جولة والفرق التي تأكدت مشاركتها حتى الآن هي الوحدة نوفي ساد من الإمارات ومانيلا نورث من الفلبينن وفيلنويس من ليتوانيا وتربفوليج وكارنج من سولفينيا وفريق الدوحة القطري وفريق كلوبريزيغ من بولندا وفريقا دنفر وهارلم الأمريكيان ثم فريقان آخرين بعد نهاية جولة ريو دي جانيرو.