فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا 1 يشارك في جولة الصين
فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا 1

يشارك فريق أبوظبي لـ”زوارق الفورمولا 1″ في منافسات الجولة الرابعة من بطولة العالم التي تستضيفها مدينة ليوزهو الصينية يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وتأتي مشاركة الفريق – الذي غادر اليوم إلى ليوزهو – تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.

تضم بعثة فريق أبوظبي كلا من سالم الرميثي رئيس البعثة والمتسابقين ثاني القمزي وراشد القمزي ومحمد المحيربي وفالح المنصوري والطاقم الفني ناصر الظاهري والطاقم الإعلامي للفريق. وتشهد الجولة الرابعة تقارب النقاط و بشكل كبير في المراكز من السابع وحتى الأول ويتصدر المنافسة حاليا .. زورق الفيكتوري بقيادة الأمريكي شون تورنتي برصيد 36 نقطة ويحل في المركز الثاني زورق الفرنسي فيليب شيب ممثل الفريق الصيني برصيد 35 نقطة و يأتي ثالثا زورق الكويتي يوسف الربيعان برصيد 27 نقطة .. بينما يحل زورق أبوظبي 6 بقيادة ألكس كاريلا في المركز السابع ورصيده 19 نقطة .. فيما يحل القمزي في المركز الثاني عشر برصيد خمس نقاط ومشاركة واحدة فقط حيث غاب عن المشاركة في أول جولتين من جولات البطولة.

وعن حظوظ فريق أبوظبي في أن يتمكن من المنافسة على اللقب فإنها عالية خاصة لو تمكن من إحراز لقب هذه الجولة عبر أحد نجومه حيث أن صاحب المركز الأول يحصل على 20 نقطة ويسعى فريقنا في ظل ذلك إلى تأمين حظوظه في المنافسة والفوز بلقب الجولة الحالية.

وأكد الرميثي ضرورة الفوز في الجولة الحالية ليستمر الفريق في المنافسة على ألقاب البطولة .. مشددا على ضرورة عدم التفريط في أي نقطة من الآن فصاعدا خاصة وأن هذه الجولة هي الرابعة وستظل بعد ذلك جولتين فقط على نهاية الموسم وهما الخامسة والسادسة من البطولة والختام السنوي في أبوظبي والشارقة على التوالي.

ومن المقرر أن يبدأ الفريق أعمال الفحص الفني والتسجيل الرسمي يوم الأربعاء المقبل ومن ثم تنطلق فعاليات السباق يومي الخميس والجمعة وسيشهد الثلاثاء مشاركة أعضاء الفريق في اختبار الخروج السريع من الماء.