8 ميداليات حصاد منتخب الإمارات في افتتاح بطولة غرب آسيا للكاراتيه
sssssssssssss

(د ب أ)-انطلقت في الإمارات اليوم الاثنين منافسات بطولة غرب آسيا للكاراتيه الرابعة للرجال والثانية للسيدات.

ويشارك في البطولة التي تستضيفها إمارة الشارقة 115 لاعبا ولاعبة من منتخبات السعودية والاردن وقطر وسلطنة عمان وايران والعراق ولبنان.

وحصد منتخب الإمارات 8 ميداليات في اليوم الأول بواقع ذهبيتان و4 فضيات وبرونزيتان.

وجاء الحصاد الإماراتي عن طريق مروان المازمي الذي حصد الميدالية الذهبية في منافسات كاتا الفردي، وحوراء محمد عباس التي حصلت على الميدالية الذهبية في منافسات تحت 55 كجم.

وكانت الميداليات الفضية الأربعة من نصيب جاسم عبد الله تحت 55 كجم، وسلامة جاسم في مسابقة كاتا الفردي، وحصل منتخب الإمارات على فضية كاتا الجماعي، وتُوجت اللاعبة أمنية حاجي بفضية تحت 61 كجم.

أما الميداليات البرونزية فكانت ميداليتان عن طريق أسامة خالد في منافسات تحت 60 كجم، وأحمد سالم في منافسات تحت 67 كجم.

من جانبه، قال محمد عباس المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للكاراتيه ومدير البطولة أن البطولة تشهد مشاركة قوية من ثماني دول قوية على مستوى لعبة الكاراتيه.

وأضاف لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) :”أن الاتحاد الآسيوي للكاراتيه قسم المنافسات إلى مناطق، وتعد منطقة غرب آسيا الأكبر على مستوى القارة، وتتميز بقوة منافساتها والتقارب الكبير بين مستويات الدول المشاركة في ظل المستوى الفني العالي”.

وأشاد عباس بالمشاركة الإماراتية في البطولة، مؤكداً إنها ناجحة بعد الحصول على 8 ميداليات مختلفة في المنافسات الصباحية، مؤكداً على أن هذه البطولة أفضل اعداد لمنتخب الإمارات للكاراتيه قبل المشاركة في بطولة الألعاب الخليجية التي تستضيفها مدينة الدمام في السعودية، وبعدها ستكون هناك مشاركة هامة في بطولة العالم للكاراتيه في جاكرتا بإندونيسيا.