جاتلين: لم أخسر أمام بولت بسبب الضغط النفسي
جوستين جاتلين

نفى العداء الأمريكي جوستين جاتلين أنه يكون خسر نهائي سباق100 متر عدو في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في العاصمة الصينية بكين بسبب الضغط النفسي، رغم أنه حقق زمن أفضل خلال منافسات الدور قبل النهائي.

وقال جاتلين عقب السباق الذي اختتمه خلال 80ر9 ثانية بفارق جزء من الثانية عن صاحب المركز الأول الجامايكي يوسين بولت “ببساطة هذا لم يكن يومي”.

وتأهل العداء الأمريكي إلى المرحلة النهائية من السباق بعد أن حقق زمن 77ر9 ثانية، بيد أنه تراجع في السباق النهائي أمام بولت حامل اللقب.

وأضاف جاتلين: “الضغط لم يؤثر علي .. أتعامل مع هذا الضغط منذ عام 2011 .. الأمر لا يتعلق بالضغط بل بالانطلاق الجيد والجري .. لقد حدث التراجع في الأمتار الخمسة الأخيرة ولكنني سعيد لأنني كنت قريبا”.

وعاد جاتلين للمنافسات مرة أخرى عام 2010 بعد انقضاء عقوبة الإيقاف لأربع سنوات بسبب المنشطات، وهو الأمر الذي يثير الشكوك حتى الآن حول “طهارته”.

وتابع جاتلين، الذي رفض الإجابة عن أي أسئلة تتعلق بالمنشطات: “أرغب دائما في الجري وخوض المنافسات سواء حققت الفوز أو تجرعت الخسارة .. لقد كان سباقا كبيرا”.

وأكد جاتلين أن الميدالية الذهبية لهذا السباق أفلتت من بين يديه في الأمتار الأخيرة بعد أن تفوق قليلا على بولت مع انطلاق السباق.

وأكمل العداء الأمريكي33/ عاما:/ “لقد تعثرت في الأمتار الأخيرة وفقدت بعض القوة”.

وأشاد جاتلين، الذي وصل إلى بكين بعد أن حقق الرقم الأفضل في سباقات 100 متر هذا العام، بمنافسه الجامايكي قائلا: “إنه منافس رائع وعلى جميع من يقفون بجانبه على خط الانطلاق أن يشعروا بالقلق وليس أنا وحسب”.

مقالات ذات صلة