سلطان بن خليفة : نفخر بالصدارة الإماراتية للاكس كات
79283746952873457555

وام / أكد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية أن صدارة زوارق الإمارات لبطولة العالم لزوارق الاكس كات المقامة حاليا في مدينة الجولد كوست الأسترالية يمثل فخرا واعتزازا لكل إماراتي وللرياضة الإماراتية بشكل عام .. معتبرا أن تصدر زورق اكس دبي للبطولة وحلول زورق أبوظبي / 5 / في المركز الثاني في المنافسة أمر يعكس قوة وتطور الرياضة الإماراتية بشكل عام في هذه البطولة.

وجاءت تصريحات سموه لتواكب مشاركة الزوارق الإماراتية في الجولة الرابعة من البطولة التي ينطلق سباقها الرئيسي يوم الأحد القادم بينما ينطلق بعد غد ” السبت ” سباق الكات ران.

وعن مشاركة زورق أبوظبي .. أكد سموه أن الفريق لديه حظوظ كبيرة وإمكانية في أن يتفوق في الجولة الحالية خاصة وأن الفارق بينه وبين المتصدر نقطة واحدة فقط وفي إستطاعة الزورق رقم / 5 / العودة للصدارة مجددا من خلال هذه الجولة .. وقال : ” ثقتنا كبيرة في أن يتمكن زورق أبوظبي من العودة إلى صدارة البطولة خاصة وأن كوادره راشد الطاير وفالح المنصوري على قدر المسؤولية ويمتلكان من الخبرة والمهارة ما يؤهلهما للقيام بذلك “.

وأكد سموه أن الدور الكبير للترويج الذي يقوم به الفريق في هذه المشاركة من خلال نشر اسم أبوظبي من أهم المكاسب التي يحققها فريق أبوظبي عبر مشاركاته الدولية المختلفة والتي تأتي الاكس كات لتكون إحداها.

وتمنى سموه التوفيق لكل الزوارق الإماراتية المشاركة والسلامة لأطقمها في هذه الجولة .. مؤكدا أن سلامة وأمن المتسابقين من أهم المتطلبات المنشودة بالإضافة إلى تفوقهم الرياضي وحصدهم للألقاب .

من جهته توجه سالم الرميثي رئيس البعثة بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان لمتابعته الدائمة للفريق وحرصه على معرفة أخباره بشكل دائم .. موضحا أن التجارب الحرة بالنسبة لزورقنا اليوم ستكون بمثابة جسر نعبر من خلاله إلى الهدف الرئيسي من خلال المشاركة في هذه الجولة وهو العودة إلى الصدارة مجددا في البطولة .

ومن المنتظر أن تقوم الزوارق المشاركة في السباق بتجربة المسار المخصص لها غدا .. وقال راشد الطاير : ” ستكون تجربة المسار بالنسبة لنا المهمة حيث أننا سنتعرف إلى مسار السباق خاصة وأنها المرة الأولى لنا التي نشارك من خلالها في هذه المدينة “.

و قال فالح المنصوري إن تجارب اليوم ستكون فرصة لنا لكي نقوم بتجربة أداء وقوة الزورق بعد تعديل الأعطال التي ألمت به .. موضحا أن زورق أبوظبي / 5 / سيسعى إلى تحقيق رقم قوي وصعب عبر التجارب الحرة.

من جهة آخرى قام ناصر الظاهري المشرف الفني في فريق أبوظبي بتجهيز الزورق ووضع اللمسات الأخيرة عليه للمشاركة في هذه الجولة .. مؤكدا أن المنافسة ستكون قوية جدا من خلال هذه الجولة خاصة وأن الجميع يسعى إلى التفوق وإثبات نفسه في البطولة .