يوسين بولت: أنا جاهز للتألق في بكين
أوسين بولت

(د ب أ)- أكد العداء والبطل الأولمبي الجامايكي يوسين بولت اليوم الخميس أنه مستعد للتألق مع انطلاق بطولة العالم لألعاب القوى بالعاصمة الصينية بكين يوم السبت المقبل.

وقال بولت في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الصينية، التي سيدافع فيها عن ميدالياته الذهبية الثلاث لسباقات 100 و200 متر و4 x 100 تتابع التي حققها في المونديال الماضي بموسكو قبل عامين: “أتمتع بجاهزية بدنية جيدة وأعدو بشكل جيد وأصبحت انطلاقتي أفضل .. أنا مستعد”.|

وأضاف العداء الجامايكي الذي يكمل عامه التاسع والعشرين غدا الجمعة: “أشعر أنني جاهز حقيقة .. كنت أرغب في خوض سباق آخر جديد قبل المجئ إلى هنا ولكنني أتدرب بشكل جيد ومدربي سعيد بهذا”.

ولم ينجح بولت، الذي بدا متأثرا بخروجه خاوي الوفاض من موسم 2014 بسبب بعض الإصابات، في تحقيق أي إنجاز أو الاقتراب حتى من أرقامه القياسية الأفضل خلال النصف الأول من عام  2015 .

بيد أنه دلل على تمتعه بجاهزية بدنية وفنية عالية خلال السباق الأخير الذي خاضه في العاصمة البريطانية لندن في تموز/يوليو الماضي.

وتحدث العداء الأسرع في العالم عن شهوره الأولى في عام 2015 قائلا: “دائما ما يعد أمرا محبطا أن ترى المنافسات عبر شاشة التلفزيون .. أن ترى الأخرين يحققون أرقاما جيدة هو أمر محبط حقيقة .. لقد تعلمت أن أتعامل مع هذا الموقف طوال العام .. أنا سعيد بعودتي من جديد”.

ويعتبر بولت محطم الأرقام القياسية في سباقات 100 و200 متر هو النجم الأبرز في مونديال بكين، حيث يستهل مشواره في البطولة يوم الأحد المقبل في سباق 100 متر ثم يخوض منافسات 200 متر يوم الخميس قبل أن يختتم مشاركته في البطولة بالبحث عن التتويج بالميدالية الذهبية في سباق 4 X100 تتابع السبت 29 آب/أغسطس الجاري.

وفاز بولت “بالثلاثية” في البطولات الأربع الكبرى الأخيرة (أولمبياد 2008 و2012 وبطولتي العالم 2009 و2013).
ولم يخفق بولت في التتويج بالثلاثية إلا في مونديال دايجو بكوريا الجنوبية عام 2011 عندما فشل في حصد ذهبية سباق 100 بعد أن استبعد نتيجة الإنطلاق الخاطيء.