الإمارات تحقق لقب بطولة آسيا للشطرنج 2015
ccccccccccccccccccccc

/ وام / أحرز لاعب منتخب الإمارات للشطرنج الأستاذ الدولي سالم عبد الرحمن لقب بطولة آسيا للشطرنج رجال وسيدات لسنة 2015 التي أختتمت منافساتها في مدينة العين.

وأكد عبدالرحمن – بحصوله على المركز الأول وميداليتين ذهبيتين – أحقيته عن جدارة باللقب الآسيوي في البطولة التي نظمها الاتحاد الآسيوي للشطرنج بمشاركة عدد كبير من لاعبي ولاعبات دول آسياء هي دولة الإمارات ودولة قطر و دولة الكويت والجزائر ومصر والعراق والأردن..بجانب لبنان وفلسطين وقطر والسودان واليمن والهند والصين والعديد من الدول.

وأهدى البطل سالم عبد الرحمن هذا الإنجاز الذهبي إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

من جانبه توجه المستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج بالتهنئة الى القيادة الرشيدة على الانجاز القاري للشطرنج.
وأشاد المقبالي بالإنجاز الثنائي الذي حققه سالم عبدالرحمن مؤكدا أن دعم القيادة الرشيدة كان الحافز والسبب الرئيسي في تحقيق هذه الإنجازات مثمنا الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لقطاع الرياضة بصفة عامة وللشطرنج بصفة خاصة.
ونوه بنجاح البطولة تنظيميا وفنيا وثمن جهود اللجنة العليا المنظمة وعلى راسهم رئيس اللجنة هشام الطاهر وجهود الكوادر التنظيمية في نادي العين للثقافة والشطرنج واتحاد الامارات للشطرنج.

وأكد أن هذا الإنجاز يشير الى أن شطرنج الإمارات يسير في الطريق الصحيح نحو الريادة والتفوق وفق منظومة علمية واستراتيجية ممنهجة للنهوض بعناصر وكوادر اللعبة كافة وهو ما بدأ يؤتي ثماره خلال الفترة الأخيرة بعد نجاح الاتحاد في توفير رعاية وتسويق وموارد مالية غير مسبوقة ولايزال في الطريق الكثير لتحقيق كافة طموحاتنا للنهوض باللعبة محليا وعالميا.

وأشار المقبالي إلى أن ماحققه الفتى الذهبي سالم عبدالرحمن في بطولة آسيا الفردية للشطرنج رجال وسيدات لسنة 2015 انجاز تاريخي غير مسبوق وهو اول عربي يحرز مثل هذا اللقب القاري وهذه هي ثمار الجهد والمثابرة واهتمام اتحاد الامارات للشطرنج بلاعبيه مؤكدا السعي للعالمية وبذل قصارى الجهد لرفعة اسم الامارات عاليا في كافة المحافل على الصعيد العربي والآسيوي والعالمي.

يذكر أن البطولة التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي في مدينة العين – المؤهلة لكأس العالم – نظمها نادي العين للثقافة والشطرنج بالتعاون مع اتحاد الإمارات للشطرنج تحت إشراف الاتحاد الآسيوي للعبة .